الجمعة، 23 مايو 2014

دورة أساسيات الإعلان النصي بمعابيرالجودة المحور الأول





( دورة أساسيات الإعلان النصي بمعابيرالجودة )

وهذه الدورة الجزء اﻷول من دورة مدرب معتمد في الجودة في اﻹعلام الالكتروني في أكاديمية بناء الشخصيه للتدريب والاستشارات التعليمية والتربوية


المحور اﻷول : معايير  الجودة في اﻹعلان

1_معايير إدارية : في تنظيم الجهات المخاطبة في اﻹعلان واكتمال البيانات ومراعاة تحديث اﻷنظمة ومتابعة النشر في الوقت المناسب 


2_ معايير إعلامية : وتكون في الجوانب اﻵتية :


أ_ عنصر التشويق في العبارات وبيان مايعود من النفع من الدورة في الدنيا واﻵخرة  


ب_ اكتمال أجزاء اﻹعلان 


ج _  طريقة صياغة الإعلان سواء نصيا في رسالة أو في الفوتوشوب


د_ نشر اﻹعلان والاستفادة من جميع القنوات التقنية وتكرار النشر 


ه_ تدعيم اﻹعلان بالاحصاءات المفيدة  


و_ذكر التسهيلات والمزايا

3_ معايير لغوية : سواء كانت إملائية أو إنشائية أو مطبعية

4 _ معايير فنية : التصميم واستخدام وسائط متعددة


مناقشة ( 1)

س 1 : عددي معايير الجودة في الأكاديمية لأساسيات الإعلان ؟

س 2 : ضعي عبارة  ( صحأو ( خطا )
1 ـ من طرق بناء المعايير الإعلامية  تنظيم الجهات المخاطبة في اﻹعلان واكتمال البيانات ومراعاة تحديث اﻷنظمة ومتابعة النشر  في الوقت المناسب (     )

2 ـ عنصر التشويق أحد بناء المعايير الإعلامية (      ) 

3 ـ اكتمال أجزاء اﻹعلان أحد طرق بناء المعايير التقنية (     )

4 ـ   طريقة صياغة الإعلان سواء نصيا في رسالة أو في الفوتوشوب أحد طرق بناء المعايير اللغوية (      )


س 3 : أكملي الفراغات التالية :

1 ـ من طرق بناء المعايير الإعلامية

أ : ...........والاستفادة من جميع القنوات التقنية و...... النشر
ب :  تدعيم اﻹعلان ب............. المفيدة 
ج : ذكر ......... و .........

2 ـ من بناء المعايير اللغوية : .......أو .......... أو .........  

3 ـ من طرق بناء المعايير الفنية :.......واستخدام.......متعددة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق